تمثل الجامعات مكانة مرموقة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث تؤدى دوراً فريداً في إنتاج ابتكارات جديدة لمواجهة التحديات العالمية المعاصرة، ويعد التعليم الأخضر أحد تلك الصيغ الحديثة التي تهتم بالتنمية المستدامة، وتماشياً مع تطبيق مبادئ الاستدامة هدف البحث الحالي إلى بناء برنامج مقترح قائم على استراتيجية التعلم الإلكتروني بالمشروع بحيث يحقق مبادئ التعليم الأخضر لتنمية الإنتاجية الإبداعية للطلاب في مادة المشروع (2)، وقياس فاعلية البرنامج المقترح على الإنتاجية الإبداعية للطلاب، وكذلك التعرف على آرائهم نحو البرنامج المقترح لتنمية الإنتاجية الإبداعية في مادة المشروع.
وقد تكونت عينة البحث من 40 طالب وطالبة من طلاب كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان، وتمثلت أدوات البحث في اختبار الإنتاجية الإبداعية، مقياس تقدير المنتج الإبداعي، ومقياس آراء الطلاب نحو البرنامج المقترح؛ وأثبتت النتائج فاعلية استراتيجية التعلم الإلكتروني القائم على المشروع في تنمية الإنتاجية الإبداعية للطلاب عند تنفيذ الملابس المستدامة، كما أن آراء الطلاب إيجابية نحو التعلم الإلكتروني القائم على المشروع في ضوء مدخل التعليم الأخضر باستخدام تطبيق التليجرام.
محمود أحمد خلف, إيناس, & أحمد عوض محمد, دعاء. (2025). فاعلية استراتيجية التعلم الإلكتروني القائم على المشروع في ضوء التعليم الأخضر لتنمية الإنتاجية الإبداعية لطلاب الملابس والنسيج. مجلة الاقتصاد المنزلي, 41(2), 191-250. doi: 10.21608/jhe.2025.433754
MLA
إيناس محمود أحمد خلف; دعاء أحمد عوض محمد. "فاعلية استراتيجية التعلم الإلكتروني القائم على المشروع في ضوء التعليم الأخضر لتنمية الإنتاجية الإبداعية لطلاب الملابس والنسيج", مجلة الاقتصاد المنزلي, 41, 2, 2025, 191-250. doi: 10.21608/jhe.2025.433754
HARVARD
محمود أحمد خلف, إيناس, أحمد عوض محمد, دعاء. (2025). 'فاعلية استراتيجية التعلم الإلكتروني القائم على المشروع في ضوء التعليم الأخضر لتنمية الإنتاجية الإبداعية لطلاب الملابس والنسيج', مجلة الاقتصاد المنزلي, 41(2), pp. 191-250. doi: 10.21608/jhe.2025.433754
VANCOUVER
محمود أحمد خلف, إيناس, أحمد عوض محمد, دعاء. فاعلية استراتيجية التعلم الإلكتروني القائم على المشروع في ضوء التعليم الأخضر لتنمية الإنتاجية الإبداعية لطلاب الملابس والنسيج. مجلة الاقتصاد المنزلي, 2025; 41(2): 191-250. doi: 10.21608/jhe.2025.433754