يهدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الإقتصاد المنزلي لتنمية مهارات الفهم العميق لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي.
واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى واتضحت أهمية البحث في معرفة الأثر الكبير لإستراتيجية حدائق الأفكار على تنمية مهارات الفهم العميق لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي في مادة الإقتصاد المنزلي ومن أهم نتائج البحث تفوق أداء المجموعة التجريبية التي درست باستخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تنمية مهارات الفهم العميق عن المجموعة الضابطة ويوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات التلميذات بالمجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لإختبار الفهم العميق لصالح التطبيق البعدي ويوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة الضابطة وتلميذات المجموعة التجريبية في إختبار الفهم العميق البعدى لصالح المجموعة التجريبية كما توصى الباحثة بإعادة النظر في تخطيط وتنظيم مناهج الإقتصاد المنزلي في المراحل المختلفة لتضمين أنشطة ومهام تعليمية لتنمية وتحسين مهارات الفهم العميق لدى المتعلمين.
فتح الله بدير نوير, مها, يوسف السيد, نهى, & عبد العاطي محمود عبد الله شكر, أمل. (2023). أثر استخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الإقتصاد المنزلي لتنمية مهارات الفهم العميق لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى. مجلة الاقتصاد المنزلي, 39(2), 29-70. doi: 10.21608/jhe.2023.412946
MLA
مها فتح الله بدير نوير; نهى يوسف السيد; أمل عبد العاطي محمود عبد الله شكر. "أثر استخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الإقتصاد المنزلي لتنمية مهارات الفهم العميق لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى", مجلة الاقتصاد المنزلي, 39, 2, 2023, 29-70. doi: 10.21608/jhe.2023.412946
HARVARD
فتح الله بدير نوير, مها, يوسف السيد, نهى, عبد العاطي محمود عبد الله شكر, أمل. (2023). 'أثر استخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الإقتصاد المنزلي لتنمية مهارات الفهم العميق لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى', مجلة الاقتصاد المنزلي, 39(2), pp. 29-70. doi: 10.21608/jhe.2023.412946
VANCOUVER
فتح الله بدير نوير, مها, يوسف السيد, نهى, عبد العاطي محمود عبد الله شكر, أمل. أثر استخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الإقتصاد المنزلي لتنمية مهارات الفهم العميق لدى تلميذات الصف الأول الإعدادى. مجلة الاقتصاد المنزلي, 2023; 39(2): 29-70. doi: 10.21608/jhe.2023.412946