هدف البحث إلى قياس فاعلية التعليم المدمج باستخدام تطبيق Microsoft Teams في تنمية التحصيل المعرفي واكساب المهارات لدى طلاب الفرقة الثانية قسم الملابس والنسيج لمقرر الحاسب الآلي، واشتملت عينة البحث على عدد (80) طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بقسم الملابس والنسيج، واتبع البحث المنهج شبه التجريبي والمنهج الوصفي وذلك لملاءمته لتحقيق أهداف البحث والتحقق من فروضه، ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث فاعلية تطبيق التعليم المدمج في تحصيل الطلاب للمعارف والمهارات المتضمنة بمحتوى المقرر، كما أسفرت نتائج البحث عن:
توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق القبلي والبعدي للتعليم المدمج باستخدام "Microsoft Teams" لتحقيق نواتج تعلم مقرر الحاسب الآلي لصالح التطبيق البعدي. توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي. توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس تقدير الأداء المهاري لصالح التطبيق البعدي. آراء الطلاب اتجاه التعليم المدمج باستخدام "Microsoft Teams" لتحقيق نواتج تعلم مقرر الحاسب الآلي إيجابية.
محمـد مصطفى سليمان, هالة. (2022). " فاعلية التعليم المدمج باستخدام "Microsoft Teams" لتحقيق نواتج تعلم مقرر "الحاسب الآلي". مجلة الاقتصاد المنزلي, 38(1), 33-72. doi: 10.21608/jhe.2022.335024
MLA
هالة محمـد مصطفى سليمان. "" فاعلية التعليم المدمج باستخدام "Microsoft Teams" لتحقيق نواتج تعلم مقرر "الحاسب الآلي"", مجلة الاقتصاد المنزلي, 38, 1, 2022, 33-72. doi: 10.21608/jhe.2022.335024
HARVARD
محمـد مصطفى سليمان, هالة. (2022). '" فاعلية التعليم المدمج باستخدام "Microsoft Teams" لتحقيق نواتج تعلم مقرر "الحاسب الآلي"', مجلة الاقتصاد المنزلي, 38(1), pp. 33-72. doi: 10.21608/jhe.2022.335024
VANCOUVER
محمـد مصطفى سليمان, هالة. " فاعلية التعليم المدمج باستخدام "Microsoft Teams" لتحقيق نواتج تعلم مقرر "الحاسب الآلي". مجلة الاقتصاد المنزلي, 2022; 38(1): 33-72. doi: 10.21608/jhe.2022.335024